عاجل.. شعبة الدواجن تفجر مفاجأة بشأن أسعار الفراخ في رمضان | هل تواصل الانخفاض أم سترتفع؟


أسعار الدواجن البيضاء اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024 في الأسواق

الثلاثاء 27 فبراير 2024 | 12:34 مساءً
أسعار الفراخ
أسعار الفراخ
العقارية

شهدت أسعار الفراخ البيضاء اليوم الثلاثاء انخفاضًا ملحوظًا بالأسواق، حيث سجلت سعر كيلو الدواجن البيضاء 87 جنيه بداخل البورصة وتباع للمستهلك بسعر 95 جنيه للكيلو حسب المنطقة.

كما فجرت شعبة الدواجن مفاجأة للمواطنين بشأن أسعار الدواجن في شهر رمضان الكريم، ويستعرض موقع الجريدة "العقارية" في السطور التالية مصير أسعار الفراخ في رمضان، كذلك أسعار الدواجن البيضاء اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024 في الأسواق.

مصير أسعار الفراخ في رمضان 2024

وعن مصير أسعار الفراخ في رمضان 2024، قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية في تصريحات صحفية، إن سعر الفراخ البيضاء انخفض 5 جنيه، فى الكيلو بعد تراجع أسعار الأعلاف بعد انخفاض سعر الدولار، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن تشهد الأسعار انخفاضات كبرى خلال الأيام القادمة.

وفجر رئيس شعبة الدواجن مفاجأة سارة، حيث أشار إلى أن أسعار الدواجن لن ترتفع في شهر رمضان الكريم، بسبب وفرتها وانخفاض أسعار الأعلاف إلى نحو 28 ألف جنيه للطن بدلًا من 32 ألف للطن، محققة انخفاضًا سعريًا حوالي 4 آلاف جنيه للطن.

كما شدد السيد على ضرورة استجابة أصحاب محلات التجزئة لانخفاض أسعار الدواجن بالمزارع وخفض الأسعار، خاصة أنه أصبح لدينا اكتفاءً ذاتيًا من إنتاج الدواجن، والعرض متوافر جدًا أمام حجم الطلب بالسوق المصرية.

ووضح عبد العزيز السيد أسباب تراجع أسعار الدواجن خلال هذه الفترة لافتًا، إلى أن صفقة مشروع رأس الحكمة هي أحد أهم الاسباب في انخفاض سعر الدواجن حيث أن صفقة رأس الحكمة مشروع استثماري ضخم جاء في وقته ويسهم في توفير الدولار الأمريكي، لتتوافر الأعلاف في قطاع الثروة والصناعة الداجنة وانخفاض سعرها وبالتالي القيمة السعرية للدواجن.

أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء

انخفضت أسعار الدواجن البيضاء في المزرعة حوالى 10 جنيهات لتسجل سعر 87 بعد أن كان سعرها 97 جنيهًا منذ أيام قليلة وتصل إلى المستهلك بسعر 95 جنيها.

وسجلت سعر الكيلو من الدواجن الساسو "الفراخ الحمراء" انخفاض ليصل إلي 5 جنيهات لتسجل 110 جنيهات بعد أن كانت 105 جنيهات وتصل للمستهلك بسعر 120 جنيها.

وانخفض سعر كيلو الفراخ البلدي بالمزرعة إلي 103 جنيهات، وتصل للمستهلك بسعر 110 جنيهات.

ويصل سعر كيلو البانيه اليوم إلى 200 جنيه في بعض المحلات على حسب المنطقة بعدما وصل سعره إلى 160 جنيهًا منذ أسابيع قليلة.

كما وصل سعر كيلو الأوراك ليتراوح بين 90 و 105 جنيهات للكيلو والكبد والقوانص يتراوح سعرها بين 90 و 100 جنيه للكيلو بينما يتراوح سعر الأجنحة بين 45 و 60 جنيها.

أسعار البيض اليوم في المزراع

أما عن أسعار البيض فسجلت استقرارًا ملحوظاً في المحلات اليوم والتي جاءت علي النحو التالي:

سجلت أسعر كرتونة البيض الأحمر من 150 لـ 155 جنيهًا .

بينما بلغت سعر كرتونة البيض الأبيض 150 لـ 155 جنيهًا.

وتباع كرتونة البيض البلدي للمستهلك بدءا من 170 جنيهًا.